الليزر لتجديد خلايا البشرة

يمكن أن يحدث تلف الجلد بسبب عوامل مختلفة مثل العمر والإجهاد و اسمرار الشمس وحب الشباب.  و يساعد علاج تجديد سطح الجلد بالليزر على تجديد شباب الجلد، حيث يُستخدم على الجلد لعلاج التجاعيد والعيوب وندبات حب الشباب والخطوط حول العينين والفم والبقع البنية والجلد المتضرر من الشمس. و يوفر نتائج جيدة ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة.

تقدم عملية تجديد سطح الجلد بالليزر طريقة علاجية بديلة لتقشير الجلد. يُستخدم ليزر ثاني أكسيد الكربون (CO2) والإربيوم (Er: YAG) بشكل شائع في إعادة تسطيح الليزر. لأن ليزر ثاني أكسيد الكربون يساعد في شد الجلد، بينما يساعد ليزر Er: YAG في إعادة تسطيح الجلد. يبخر ثاني أكسيد الكربون الطبقات العليا من الجلد التالف، ويخترق Er: YAG الجلد ويشتت التأثيرات الحرارية لضوء الليزر. اعتمادًا على شدة تلف الجلد، يتم استخدام مزيج من هذين الليزرين لتحقيق أقصى قدر من فوائد العلاج. و يتم تسخين أجهزة الليزر هذه لإزالة الطبقة العليا من الجلد ويشار إليها باسم الليزر الاستئصالي. و يستهدف الليزر غير الاستئصالي الطبقات العميقة من الجلد ويترك الطبقة العليا سليمة.

الإجراء

يتم هذا الإجراء تحت التخدير. يتم استخدام التخدير العام أو الموضعي اعتمادًا على العلاج بالليزر المختار والمنطقة المراد علاجها. يمتص الماء الموجود في خلايا الجلد ضوء الليزر ويتسبب على الفور في تبخر الطبقات العليا من الجلد. و عندما يمر ضوء الليزر على الجلد، تتم إزالة 30 مليونًا من البوصة من الأنسجة في المرة الواحدة. وهذا يسمح للطبيب بالعلاج بالعمق المطلوب فقط، بدءًا من إزالة التجاعيد وحتى مجرد تجديد المظهر العام للبشرة. بعد إزالة الجلد التالف، ينمو الجلد الجديد بسرعة في مكانه. و تستغرق العملية من بضع ثوانٍ إلى عدة ساعات حسب المنطقة المراد علاجها.

رعاية ما بعد العلاج

اتبع تعليمات طبيبك للعناية بالبشرة والتي قد تشمل الكمادات الباردة، ووضع مرهم مرطب.

الآثار الجانبية

تشمل الآثار الجانبية الشائعة المرتبطة بالعلاج بالليزر الألم، ونزيز الجلد وتورمه، والإحساس بالحرقان، والتهاب الجلد حول الفم، وتفاقم حب الشباب، وتغير تصبغ الجلد، وردود الفعل التحسسية، وفرط التصبغ.

دواعي الإستعمال

الأمراض الجلدية – التقران الشعاعي، التهاب الشفة الشعاعي، ندبات حب الشباب، التجاعيد، الفطار الجلدي

إجراءات التجميل

التجاعيد العميقة، وتجاعيد قدم الغراب ، وتجاعيد الشفة العليا، وخطوط الوجه والندبات، وندبات حب الشباب، والجلد المتضرر من الشمس، وآفات الجلد السطحية،
, لتنعيم وشد جلد الجفن، وإزالة البقع  والتصبغات وتحسين البشرة.

الموانع

على الرغم من أن العلاج بالليزر يقدم فوائد كبيرة، إلا أنه يُمنع استخدامه في حالات معينة مثل الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية أو الفطرية، إذا تم استخدام الإيزوتريتينوين خلال الأشهر الستة السابقة، والأفراد الذين لديهم تاريخ من تكوين الجدرة، والعلاج الإشعاعي السابق، وأمراض الأوعية الدموية الكولاجينية.

المضاعفات

قد يسبب العلاج بالليزر مضاعفات معينة مثل التندب الضخامي، والعدوى المنتشرة، والشتر الخارجي، وهي حالة يتحول فيها الجفن إلى الخارج.

يعالج تجديد سطح الجلد بالليزر عددًا كبيرًا من الأمراض الجلدية، ولكن المؤشرين الأكثر شيوعًا هما الشيخوخة الضوئية والتندب. تعمل عملية إعادة التسطيح الجزئية على استئصال الأعمدة المجهرية من أنسجة البشرة والجلد حرارياً في مصفوفات متباعدة بانتظام على جزء صغير من سطح الجلد.

تواصل معنا ...

نحن ندعوك لزيارة عيادتنا وتجربة مزيج من الفن والرعاية الصحية. فريقنا مكرس لمساعدتك في تحقيق أهدافك المتعلقة بالجمال والعافية. لا تتردد في الاتصال بنا، ونحن نتطلع إلى لقائك قريبا.

انستجرام